Post by Label 1

8 طرق لتكسبي ثقة صديقاتك

الثقة هي حجر الأساس بأي علاقة تربطك بمن حولك وبصديقاتك بشكل خاص. لذلك اخترنا لك أهم 8 طرق تنصحك بها كارولين برّات، خبيرة في علاقات الصداقة؛ لتكسبي ثقة صديقاتك.

1. ثقي بصديقاتك أولاً: قبل أن تنتظري ثقة صديقاتك، أظهري لهن ثقتك فيهن. التزمي بمواعيدك وقدمي أسباباً واضحة لهن إن تأخرتِ أو تغيبتِ. أظهري اهتمامك بمشاعرهن وثقتك بهن.
2. كوني لطيفة: تعاملي بأدب واحترام مع صديقاتك؛ لتُحببيهنّ فيك ولكي ينجذبن لك ولأخلاقك الرفيعة. عبري عن ثقتك وإيمانك بهن، وقدرتهن على التميّز.
3. اسألي عنهن: أبدي اهتماماً بالتعرف عليهن من خلال طرح الأسئلة، والسؤال عن عائلتهن. تعرفي على الهوايات والنشاطات التي تهمهن.
4. كوني متواضعة: لا تتكبري على صديقاتك، كوني ودودة ومتواضعة بالتعامل. اجتنبي أن تضعي إحداهن في موقع مقارنة معك؛ كي تبرزي محاسنك. كوني بسيطة في التعامل؛ فالغرور يُنفّر الناس من حولك ويزعجهم.
5. لا تستفزي صديقاتك: اجتنبي أن تستهزئي بالصديقة وتُحرجيها أمام الناس، فبهذا ستخسرين ثقتها بك. وبدلاً من أن تلجأ إليك ستتعمد أن لا تُشاركك مشاكلها؛ كي لا تستهزئي وتستهتري بها.
6. تجنبي أن تكوني مُتطلبة: الصداقة هي علاقة أخذ وعطاء، فلا تتطلبي كثيراً، وتعتمدي على صديقتك في أمور هي من واجبك. المبالغة في الطلبات تُعتبر اعتماداً على الآخر واستغلالاً له. التطلب لا يقتصر على الأمور المادية بل النفسية أيضاً، فلا تحتكري صديقتك وتمنعيها من صداقات أخرى. فبالنهاية هي لها حياتها وعلاقاتها، وليست مجبرة على التفرغ التام لك، وتجاهل الآخرين من أجلك.
7. تحدثي معهن على الهاتف: الأحاديث الهاتفية هي أفضل طريقة للتعرف على الأشخاص عن كثب. فعلى الهاتف يمكنك أن تعملي على أن يكون صوتك جاداً وحميماً، فتُبيّني لصديقتك أنك مهتمة بها وبمشاكلها، ومن جانبها فهي ستشاركك أفكارها ومشاكلها.
8. كوني جديرة بالثقة: لا تبوحي بأسرار صديقتك لأي أحد، ولا تستهزئي بها أمام الأغراب، كوني أهلاً للثقة التي منحتك إيّاها، واحتفظي بأسرارها، واحترميها أمامها وفي غيابها.

Post by Label 3

Visitors

Basketball News